لغة القالب

الربح من إعلانات ميتا فيرس

 كيف يمكنني الربح من إعلانات ميتا فيرس؟ سؤال يطرح نفسه في هذه الأثناء بسبب انتشار الحديث عن العالم الافتراضي، فهو مجال من مجالات العمل لمؤسسات كبيرة، وأشخاص نافذين وهؤلاء سوف يعملون في الميتافيرس ما يبرعون بعمله في الواقع الفعلي، ولذلك فالحديث عن مجالات الربح والتجارة لن ينفذ وسنتحدث اليوم عن إعلانات العالم الافتراضي وإمكانية الربح منها.

إعلانات ميتافيرس

كيف يمكنني الربح من إعلانات ميتافيرس؟

صرح زوكربرغ أن الهدف أو الغاية من استخدام  فيسبوك للترويج للعالم الافتراضي، هو تحقيق الربح من مجالات عدة مثل بيع نظارات ميتافيرس بسعر رخيص، وأيضا   عمل الإعلانات وكذلك التجارة من ميتا فيرس، والذي سوف يمكننا من الحصول على الأموال.

مجالات الربح من الميتا فيرس

أن تفكير زوكربرغ أنه لا يهتم بجني المال والأرباح من بيع النظارات والأجهزة فقط، لأن هدفه هو تقديم خدمات كثيرة لأكبر عدد من المستخدمين وحتى يمكن لأشخاص كثيره الدخول فيه وبذلك يتزايد حجم الاقتصاد الرقمي فيه، وتتطلع الشركات في تغيير وتحسين شكل النظارات لكي تكون مثل النظارات الطبية، بديل عن شكل الخوذة التي عليها الآن.

طرق الربح عن طريق الإعلانات في العالم الافتراضي

في العالم الحقيقي الإعلان له أهمية كبيرة في تحقيق الربح، وفي العالم الافتراضي أيضا سيتم تحقيق أرباح هائلة من ميتافيرس مثل:

  • الأدوات المستخدمة للدخول في العالم الافتراضي: هناك مستلزمات يحتاج إليها من يريد الدخول في الميتا فيرس ولذلك فهناك تجارة وعمليات بيع وشراء وهو ما يحتاج إلى التسويق وعمل الإعلانات ويمكنك عمل الإعلانات لمنتج مثل النظارات والأحذية والقفازات التي تستخدم لنقل الإحساس بما يحدث في العالم الافتراضي إليك في الواقع.
  • الألعاب المجانية: يمكن جني الأرباح من بيع أشياء وأدوات لمجال الألعاب المجانية ، وهذه الأشياء افتراضية أيضا، وتحتاج التي إعلانات عنها  وذلك يمكن أن يؤدي إلى استثمار كبير، وتحقيق ربح مادي كبير.
  • العقارات وبيع الأراضي الافتراضية: مجال العقارات والأراضي مربح جدا كما الواقع الحقيقي، ويحتاج إلى التسويق والاعلانات وعمل الدعاية للشركات المختلفة، فهو من اكثر واسرع مجالات العمل في الميتا فيرس.
  • المعارض الفنية: تستخدم شركات كبيرة التنظيم لعمل معارض فنية مختلفة الربح من حضور هذه المعارض، وهو ما يحتاج الإعلان عنه والربح من خلال التسويق له.  

أسماء العملات المتداولة في الميتافيرس

وبما أنه عزيزي السائل عن كيفية الربح من الإعلانات تحاول الدخول إلى العالم التداول التجاري والاقتصادي فلابد أن تكون على علم بالعملات التي ستقوم باستخدامها وهي كالتالي:

  • بيتكوين: وهي الأشهر في التداول في العالم الافتراضي.
  • ييرن فاينانس: تعتبر في المرتبة الثانية بعد البتكوين.
  • ميكر: في المرتبة الثالثة.
  • ايثيريوم: جاءت بعد يرن فاينانس وحصلت على شهرة واسعة.
  • بتكوين كاش: وتعد في المرتبة الخامسة.
  • كومباوند: تعتبر المربى السادسة بعد بتكوين كاش.

هل هناك مخاطر في العمل بالإعلانات في الميتافيرس؟

 هناك بعض السلبيات التي ترتبت بهذا الواقع الافتراضي، خصوصا التنويه عن بعض الأجزاء به وأن هذه التقنية ليست إيجابية فقط ولكن لها سلبيات أخرى ومنها:

إمكانية مراقبة زائرين صفحة الفيس بوك واستهدافهم بالإعلانات، وهذا من شأنه أن يسمح للأشخاص المعنية بالاتجار بالبشر والمحتالين، وعصابات الميديا بأنه يمكنهم فعل جرائم عديدة دون أن تكتشف جرائمهم وحينها يفلتون من العقوبة، وهو ما يدعوك لأخذ الاحتياطات عند التعامل مع الأشخاص.

 يمكن أيضا أن تحدث حملات تسيئ لأشخاص من خلال الإنترنت وتستخدم صور مشينة أو مستفزة، وأيضا يمكن توجيه ألفاظ بذيئة ونابيه وغير أخلاقية، لا تستطيع إيقافها، إلا عند غلق جهازك المستخدم.

 والجدير بالذكر أنه إلى الآن لم تحدد كيفية مواجهة مثل هذه السلبيات ومجابهتها والتخلص منها.

سمات وخصائص ميتافيرس

 التحول الرقمي وأمن المعلومات في المشروع الجديد للفيس بوك وهو ميتافيرس تقوم أبحاث كثيرة عليه منذ عام وذلك لإمكانية التقريب بين العالم الحقيقي الواقعي والعالم الافتراضي  وذلك لأن التكنولوجيا لها أهمية كبيرة مثل الذكاء الاصطناعي وهو ما تعتمد عليه هذه التقنية، ويمكن من خلال التعامل مع العالم الافتراضي أنه يمكنك أن تتحكم في الألعاب أو جهازك المحمول أو أي تقنية أو جهاز آخر، ويتميز ميتافيرس بأنك ستستمع عند خوضك تجربة الرسومات الثلاثية الأبعاد وحينها تشعر أن لك حضور كبير في العالم الافتراضي.


مايو 15, 2022

عدد المواضيع