لغة القالب

موقع خمسات للعمل الحر - الإيجابيات و السلبيات





 موقع خمسات هو أحد المواقع المعروفة في العالم العربي من حيث بيع  و شراء خدمات مصغرة مثل كتابة المقالات و التصميم و بناء مواقع إلكترونية و حتى من الإرشادات الطبية و القانونية و الكثير من الخدمات التي قد يصعب على الشاري الوصول إليها في الحقيقة 


لموقع خمسات إيجابيات و سلبيات مثل أي موقع آخر و نذكرها كالتالي: 


الإيجابيات 

الثقة : من ناحية الموثوقية: موقع خمسات يدفع بالفعل لما تنجزه من عمل لزوار الموقع، بصفتك مقدم خدمات فهو موثوق ولا شك في ذلك.


وجود خمسات في حياة المواطن العربي سو إن كنت صاحب مشروع أو صاحب خدمة تقدمها للعملاء مهم جدا في عصر الذكاء الإصطناعي  فهو يسد ثغرة كبيرة في الويب العربي ورغم ظهور منافسين له إلى أن خمسات لم يبقى في المرتبة الأولى عربيا حسب آراء مستخدميه من ناحية المبيعات.


بمأني أتابع أحدث المستجدات لآراء مستخدمي موقع خمسات في جميع التواصل الإجتماعي كموقع ريديت مثلا و أتابع الكثير من القصص عن مواقع غربية تشبه خمسات مثل FIVERR و UPWORK وغيره دعنا نخبرك أن موقع خمسات يعاني من سلبيات أيضا، ليس لأنه موقع عربي، بل معظم ما سنذكره من سلبيات يعاني منها معظم مواقع الخدمات المصغرة العالمية كذلك.


السلبيات 

من ناحية مشتري الخدمات

عدم وجود مراقبة للجودة, بمعنى أنه قد تخسر كثير من الدولارات قبل أن تجد مقدم الخدمات الذي ستود التعامل معه بصفة مستمرة, ووصف "بائع موثوق" غير مهم كثيرًا لأنه أحيانًا لا يكون موثوقًا.


من ناحية البائعين

بالنسبة للجدد المكان هناك مزدحم للغاية حتى أن المستقل العربي يتخيل لوهلة أن السوق انتهى وليس له حظ, إلا بعد أن يبصر ويفهم أن خمسات ما هو إلا جزء من سوق الخدمات العربي ولا يمثل كل "سوق الخدمات العربي".

مقالات مدونة الموقع مع أنها مفيدة في كثير من الأحيان إلا أنها ليست عمليّة.

حتى لو تطورتَ في الموقع وبدأت تحصل فيه على أعمال مستمرة لا يوجد طريق واضح لكي تطور عملك بصورة إجمالية. لو طلبت حسوب نصيحة. لنصحت بأن يكون هناك مسار واضح لتطور المرء من كونه بائع إلى كونه صاحب عمل يشتري من خمسات ذاتها في دورة اقتصادية تفيد الجميع وأولهم الشركة المشغلة للموقع حسوب.

الدعم الفني ليس في المستوى. حيث أقدم له تقييم 4 من 10.

لا يوجد مراقبة للأسعار.


كيف تحصل على أول مبيعة في خمسات

في البداية يجب عليك اتقان مهارة وان تكون محترف فيها لكي تبدأ و اذا كنت لا تمتلك مهارة فعد لتدرب و مارس مهارتك حتى تتقنها و من ثم يمكنك تطبيق المراحل التالية لتكون بائع ناجح من بين المنافسين

  • تقديم على الطلبات التي لك القدرة على اتقانها.
  • التعامل مع العميل باحترافية والسرعة في الرد .
  •  تسليم المشروع بالوقت المتفق عليه وعدم التأخر.
و بعد أن تستلم أو المبيعات خلال الأشهر الأولى ، سوف تحصل على تقييمات إيجابية من عملائك مما يزيد من ثقة زوار و المشترين في موقع خمسات على خدماتك و الحصول على أكثر مبيعات .

و في الختام أقدم لك نصيحة من ذهب ، هي أن تبحث عن خدمات قد تكون مفقودة في موقع خمسات و حاول أن توفرها بعد أن تتقن عملها طبعا و التمرن عليها بشكل جيد لتقديم أفضل جودة للعملاء و الحفاظ عليهم و ذلك بهدف العودة إليك و الشراء المزيد من خدماتك .



مايو 17, 2022

عدد المواضيع