لغة القالب

انشاء مدونة بلوجر لربح الأموال

 ما هي مدونة بلوجر

مدونة بلوجر هي منصة تابعة لشركة جوجل الأمريكية، حيث يمكنك إنشاء موقع إلكتروني مجاني لتوفير مكان مخصص لزوارك و مشاركة اهتماماتك على طريقتك الخاصة.


انشاء مدونة بلوجر

تسجيل حساب: كل ما عليك هو بريد إليكتروني لتسجيل الدخول به في موقع بلوجر و إنشاء حساب في أقل من 3 ثواني. 


التصاميم

يمكنك اختيار تصميم مثالي لموقعك و ذلك بعد دخول تسجيل حساب في مدونة بلوجر عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، حيث تمكنك جوجل من إختيار تصاميم لإنشاء مدونة جميلة تناسب نمط حياتك أو هدفك كتسويق منتجات أو بضائع و خدمات أو عرض إعلانات فيها.


نطاق مجاني

توفر جوجل للمدونين نطاق و إستضافة بالمجان 100% و يكون بالشكل التالي blogspot.com أو يمكنك شراء نطاق بمفردك لحذف كلمة blogspot.

إقرأ أيضا : كيفية الربح من الوورد بريس للمبتدئين

ربح الأموال عن طريق نشاطات تجارية و صناعية

 بعد إكمال الخطوات السابقة يمكنك البدء في تحقيق الربح عن طريق مدونتك و ذلك ب :

  •  عرض إعلانات أدسنس أو شركات خارجية : توفر شركة جوجل كل من ينخرط في البدء بمدونة بتوفير حساب جوجل أدسنس ، و مهمة هذا الحساب هو ربطه بالمدونة الخاصة بك و بعد توفير جميع شروط جوجل للإعلانات ، يمكنك تقديم الطلب للمشاركة في عرض إعلانات جوجل و الربح منها دخل محترم شهريا
  • ترويج نشاطات تجارية و صناعية : هنا أيضا يمكنك الربح من مدونتك عبر ترويج سلع لشركات معينة مثل أمازون أو موقع سلة و التي توفر لكل مروج حساب الإحالة و البدء في ترويج بضائع بعض البائعين في تلك المنصات و تأخذ نسبة على كل عملية يتم بيعها على رابط الإحالة تلك.
  • ترويج خدمات ملموسة أو غير ملموسة : أيضا هنا نفس فكرة ترويج البضائع و لكن قد تكون خدمات مثل الترويج لمواقع الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات أو فيفر أو خدمات تجلب بها زبائن للأطباء أو المحامين.


إن البدء في فكرة عمل مدونة أول خطوة نجاح قد تقوم بها في طريق مال و أعمال لكن يجب عليك أن لا تفكر في المال عند البداية ، فقط قم ببناء مدونتك أو موقعك جيدا و اجعله شيء تحبه أو موهبة و عند الوصول إلى هدف معين مثل بناء قاعدة جماهير جيدة و عند شعورك بأن المدونة أصبحت ذو قيمة و يجلب على الأقل 1000 شهريا ، فحينها يمكنك التفكير في الأموال و التطور أكثر.





مايو 17, 2022

عدد المواضيع